التطابق بين الشيعة الرافضة و فرقة الإخوان المسلمين
الجزء الأول
الحلقة الثانية
ما موقف الإخوان المسلمين من هذا الحزب ؟ وما موقفهم من جمال الدين الأفغاني؟
وما موقفهم من مصطفى كامل ؟
يقول عباس السيسي وهو من قيادي حركة الإخوان المسلمين في كتابه " في قافلة الإخوان المسلمين" 1/187 ، قال ما نصه : الأستاذ المرشد العام" حسن ألبنا" يخطب في ذكرى "مصطفى كامل" مؤسس الحزب الوطني،في الخامسة من مساء الثلاثاء 30 ربيع الأول سنة 1367 ، يعني نحو 60سنة تقريباً أو61 سنة ،قال : 8 فبراير عام 1948 ، خطب الأستاذ المرشد في الاحتفال الذي أقامه الحزب الوطني في القاهرة بذكرى الزعيم مصطفى كامل زعيم الحزب الوطني ، وأذاعته محطة الإذاعة المصرية ،وقد سعدنا بالاستماع لهذا الخطاب في مرسى مطروح ، وقال الأستاذ حسن ألبنا : لم يكن مصطفى كامل زعيم حزب ،ولا رئيس الجماعة، وإنما كان باعث حركه ،وصاحب مبدأ ، وقائد أمه ، ومن كان على هذا الطراز ، فهو ليس من صُنع نفسه ، ولا من صُنع الظروف ، ولكنه من صُنع الله ، وهذا سر خلودهِ وبقائي ذكراه نسأل الله السلامة - ويُكمل ويقول : لقد كان مصطفى كامل موفق في تحديد الهدف ،موفقً في رسم الوسيلة ، فها نحنُ بعد 40 سنة من موته ، نعود من حيث تركنا ، فنُنادي اليوم ، بلا مفاوضة ، إلا بعد الجلاء 0
فهذا هو الحزب يا أخوان ،وهذا عقيدة الحزب ،كما عرفتم ،حزب كافر يجمع في صفوفه اليهود والنصارى والشيوعية والملاحدة وجميع فرق الضلال ، وهم تحت شعار الوطن للجميع والدين لله 0
فصل الدين عن الحياة " الوطن للجميع والدين لله" فهذا موقف الإخوان المسلمين، ثم يقول محمود عبد الحليم احد قادة الإخوان في كتابه " الإخوان المسلمين أحداث صنعة التاريخ" نحن نقرأ من كتبهم ، المجلد 2/114 قال :
: فلقد كانت الهيئة الوطنية ،الوحيدة التي احتجت لدى حكومة النقراشي باشا على حل الأخوان، يعني شوفوا التعاون ، وشوفوا العلاقة الوطيدة بين الحزب، وبين الإخوان المسلمين، بين جمال الدين الأفغاني وبين الإخوان المسلمين، وسيأتي العلاقة بين الشيعة وبين جماعة الإخوان المسلمين، فلقد كانت الهيئة الوطنية ،الوحيدة التي احتجت لدى حكومة النقراشي باشا على حل الأخوان المسلمين ، عندما صدر هذا الأمر، فلقد نشرت جريدة المصري في 8/2/1950 م ، الاعتراض تحت عنوان " اللجنة العليا للحزب الوطني تعترض على حل الإخوان المسلمين " هذا ما يحتاج تعليق ،ثم يؤكد الخبر نفس المؤلف في صـ 116، يقول: ولقد تعاقب على زعامة نفس هذا الحزب بعد مؤسسه رجلان أولهما " محمد فريد" وقد سارا على نهج زعيمه مصطفى كامل" حتى مات مشرداً غريبً ، ميتة المجاهدين ، وخلفه من بعده " حافظ رمضان"
فتابع مسيرة سابقه في أول الأمر محترزاً من فتنة الحكم ، فكان الحرب مع انتشار عدد المؤيدة 0
ويقول أيضا محمود عبد الحليم في الكتاب نفسه م2/صـ122، عن فتحي رضوان المحامي ورئيس اللجنة العليا لشباب الحزب الوطني، قال: في شتاء 1948 كنت دائم الاتصال بالمرحوم الأستاذ ألبنا ،وقد أسفر هذا الاتصال على تفكيره رحمه الله جدياً في أن يصل نشاط الإخوان المسلمين السياسي إلى الحزب الوطني وان يقتصر عمله هو ودعوته ، على الناحية الدينية 0
وهذا من اكبر الدلائل على موافقتهم على الشعار الذي قالوا عنه " الوطن للجميع والدين لله"
ثم ننتقل إلى مسألة أخرى ، وهى ، أن جمال الدين الأفغاني أنشاء جمعية اسماها " جمعية مصر الفتاة" في الإسكندرية لم يكن فيها مصري واحد ، وإنما كان اغلب أعضائها من الشبان اليهود ، يقول صاحب الاتجاهات الوطنية في الأدب المعاصر"محمد محمد حسين" في م 1/ 91 ، وقال محمد يوسف نجم في كتابه " الفكر العربي في مائة سنه صـ 72 : وتوالى تأسيس الجمعيات في مصر، فكان فيها العلمية ، والأدبية ، وجمعية مصر الفتاة ، وهي أشدها اتصال بالسياسة،وكان من أعضائها جمال الدين الأفغاني ،وهو مؤسس ، أديب إسحاق وهو نصراني ، وسليم نقاش وهو نصراني،وعبد الله النديم ،و نقولا توما وهو نصراني ، يعني فرقة ظلمة بعضها فوق بعض.
فعرفنا أن جمعيتي " مصر الفتاة" وكذلك " تركيا للفتاة" وهذه جمعية ماسونيه ، أسستا على مبدأً واحد، فهما جمعيتان يهوديتان،تُديرهما الماسونية العالمية، التي كان جمال الدين أحد أبنائها المخلصين.
ننتقل إلى موقف لإخوان المسلمين من هذه الجمعيات التي عرفتم مبدأها وعرفتم رجالها، وعرفتم مؤسسيها ، فموقف الإخوان المسلمين من هذه الجمعية ، جمعية " مصر الفتاة" التي هي عبارة عن خليط من اليهود والنصارى، نفسه مشابه من موقفها من الحزب الوطني ، بل أن جمعية مصر الفتاة كانت أقوى في الإنكار وفي الوقوف مع جماعة الإخوان عندما أنحل حزب الإخوان ، قال محمود عبد الحليم في كتابه " أحداث صنعت التاريخ" م 2/ 114 : كان موقف " مصر الفتاة" موفق كريماً ، وقد وضح ذلك في مرافعات الأستاذ احمد حسين في قضايا الإخوان، كما وضح في كلمته التي نشرها في جريدة المصري حين رجع إلى مصر من زيارة قام بها إلى أمريكا 0
يعني حتى أنهم دافعوا عنهم في المرافعات،وليس فقط بالكلمة ، ويقول ، يُكمل كلامه في ص 124 : أما مصر الفتاة باعتبارها هيئة تنزهة عن كثير من عيوب الأحزاب التقليدية ، فأن الإحتكاح بها يدعو القارئ إلى شيء من التأمل، ويقتضي منا التبسط في شرح نواحي الاختلاف بين فكرة الإخوان المسلمين ، وبين فكرة مصر الفتاة، حيث يجمع بين الهيئتين من أوجه الشبه من الإخلاص والطور، ما يجعل الاحتكاك بهما أمراً بعيد الأحتمال0
فعرفتم الآن موقف الإخوان المسلمين من هذه الجمعية ومن الحزب الوطني ، بل أن هناك شخصيات أجنبيه، بل كافره ،أثنت على الإخوان المسلمين ودعوتهم شجعت على نشرها ، ويفتخر عباس السيسي ويقول في كتابه " قافلة الإخوان المسلمين" م 1/ 186 : مر بالقاهرة مستر ويليم .... من كبار الشخصيات الأمريكية المعنية بدراسة مختلف شئون العالم ،وقد قابل فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين وقد أدلى، بحديث خاص لمندوب الإخوان المسلمين ،فأعرض فيه عن تقديره لحفاوة الإخوان المسلمين به طيلة رحلته في الشرق ، ...... على هذا التعبير،
ويقول محمد عماره في كتابه " الأعمال الكاملة لجمال الدين الأفغاني " ص107 : وهذه التنظيمات السرية التي كان جمال الدين مؤسسها ، لم تُعرف من قبل إلا عند الطوائف الضالة، مثل القرامطة ، وأخوان الصفا،وخلان الوفاء، والحشاشين ، وحركات الشيعة المختلفة، والباطنية ، فهذا ما ذكره محمد عماره في كتابه " الأعمال الكاملة لجمال الدين الأفغاني " وأيضا أشارة إليه مجلة الثقافة في السنة السادسة ص199وايده مصطفى غزال في كتابه " دعوة جمال الدين الأفغاني " ص 106 ، وقال: أن جمال الدين سارا على هذا الأسلوب على أصوله الشيعية ،والتنظيمات الباطنية ، كالبابيه والبهائية 0
أقول : ونفس المسار ونفس الطريق ، نهجه حسن ألبنا ،فأقام التنظيم السري أول ما أقام في مصر تحت قيادته، وأطلق عليه اسم " الجهاد السري " وهذا ليس من عندنا ، لم آتي بشي من جيبي ، هذا يقوله محمود الصباغ ، وهو من قيادي حزب الإخوان في كتاب " حقيقة التنظيم الخاص ودوره في دعوة الإخوان المسلمين"
يقول : ومن التنظيم السري تفرعت كثير من التنظيمات السرية ، كجيش محمد ، إلى أخره 0
أما علاقة جمال الدين باليهود ، فسأذكرها لأنه هناك أيضا في علاقة مماثلة ، حتى تعرفون التطابق والمقارنة بين أنصار الشيعة والشيعة وبين الإخوان المسلمين، جمال الدين له علاقة باليهود ، يعني الشيعة اليوم لما يحاربون اليهود وأمريكا ، تسقط أمريكا،تذهب أمريكا ، تطيح أمريكا، اعرفوا أن أصلهم يهود ، أصلا يهود مؤسسهم " عبد الله بن سباء " اليهودي ، فلا يذهب عنكم أبداً أيها الأخوة 0
يقول مصطفى غزال في دعوة جمال الدين : عندما دخل مصر كان جمال الدين مصر في حماية ورعاية رياض باشاه
من هو رياض باشا هذا ؟ بيجيكم العلم
وقد خصه بالعناية ، ووضع له راتب شهرياً، ورياض باشا من أصل يهودي ، وكان ميالاً إلى الإنجليز والأجانب، ونقل عنه أنور الجندي في كتابه " تطور الصحافة العربية في مصر" ص34 ، عن الصحفي أديب إسحاق النصراني وهو أحد تلامذة جمال الدين ، يعني لماذا يتتلمذون على أيدي النصارى؟
سؤالنا: لماذا لم يأت النصارى اليوم يتتلمذون على يد الشيخ بن عثيمين والشيخ الألباني ،والشيخ بن باز، والشيخ الفوزان، والشيخ الغديان، لماذا لم تتلمذوا عليهم ؟
لماذا لم يتتلمذ الأحزاب الباطنية و الباطلة على أيدي هؤلاء المشايخ ؟ لماذا؟!!
لأنه ليس لهم مجلس عندنا ، لان مجالسنا لا تتسعهم ، لو وسعتهم مجالسنا لحضروا، لكن لا يريدون أن يتعلموا الحق، هم يريدون أن يسعون إلى نشر الباطل0
فيقول أديب إسحاق النصراني هو احد تلامذة جمال الدين تحت عنوان " رياض باشا " ما يأتي : هو من بيت الوزان من يهود مصر الأذكياء، أُقيم جده على وزانة " خزانة" النقود ، فأظهر الإسلام ، وتبعه بنوه من بعده ،
يعني الأصل فيه غير الإسلام ، قال : والروايات فيه كثيرة،تقول انه أتخذ بيت من حارة اليهود وبقي فيه حتى خرج من مصر، يعني جمال الدين الأفغاني ، واخذ جمال الدين له طبيباً خاصً أسمه " هارون" ،وقد أتخذ له في مصر صديقاً حميماً ، يبث أفكاره ويكتب له المقالات في صحيفته، انه يعقوب صنوع ،وهو رجل يهودي من أبوين يهوديين إسرائيليين، وكان يتقن التوراة من نعومة أظفاره حتى أستحق أن يكون لاويّاً ، أي مؤمن بعقيدة اليهود إيماناً راسخَ ، ويقول صاحب كتاب " أعلام الصحافة العربية " إبراهيم عبده " ونظر تاريخ الصحافة العربية " لفيكونت فليب م 2/84،قال: أن جمال الدين الأفغاني لما ألف جمعية مصر الفتاة،وأسندت الرئاسة إليه في الإسكندرية ، كان معظم أعضائها من اليهود الشبان ، ولم يكن فيها مصري واحد ، وكان لهذه الجمعية دور كبير في إشعال ثورة عُرابي التي جاءت بالاحتلال البريطاني لمصر - نسأل الله السلامة –
عرفنا شي من محالفته لليهود وحبه لهم ، أضف إلى ذلك انه كان من المحبين للمحافل الماسونية ، وتنقل فيها ، ولا داعي أن نشغل أنفسنا بذلك ، وننتقل إلى رجل أخر، حتى تعرفوا العلاقة التي بين الإخوان المسلمين وهذه الفرق ،وهو " محمد عبده " 0
قاله
أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي
الثلاثاء 12 من شهر المحرم سنة ثمانية و عشرين وأربع مئة و ألف (1428 هـ)
............. يتابع في الحلقات التالية .............................................